لجنة المتابعة والقائمة المشتركة تنصبان خيمة اعتصام وتعلنان الإضراب عن الطعام

لجنة المتابعة والقائمة المشتركة تنصبان خيمة اعتصام وتعلنان الإضراب عن الطعام
4/11/2019
المصدر : اليوم للإعلام
 

اعتصمت لجنة المتابعة العليا ,ونواب المشتركة ،اليوم الاحد، أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في القدس احتجاجا على ازدياد العنف والجريمة في المجتمع العربي .

وأعلنت لجنة المتابعة عن الشروع في إضراب عن الطعام في خيمة الاعتصام بمشاركة قيادات الجماهير العربية منذ اليوم ولغاية يوم الثلاثاء المقبل.

وتواجد في الخيمة رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ونواب القائمة المشتركة، إضافة إلى عدد من الناشطين السياسيين من كافة الأحزاب والحركات السياسية الفاعلة في المجتمع العربي.

وتأتي هذه الخطوات الاحتجاجية للمتابعة، وسط استمرار الحراك الشعبي في البلدات العربية رفضا للعنف ونبذا للمجرمين واحتجاجا على تواطؤ الشرطة مع العنف والجريمة، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي أقرتها لجنة المتابعة العربية، خلال الأسابيع الماضية، وفق عرب 48.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الثلاثاء، عن تعيين فريق خاص لصياغة خطة وطنية للقضاء على ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي في غضون 90 يومًا.

وبحسب القناة "السابعة" العبرية، فإن نتنياهو اتخذ القرار خلال جلسة استماع عقدت الليلة الماضية لمناقشة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

 
   

xxxx

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف