رئيس بلدية أم الفحم يلغي حفلاً مقرراً لتامر نفار

رئيس بلدية أم الفحم يلغي حفلاً مقرراً لتامر نفار

21/8/2019

المصدر : اليوم للإعلام

أصدر رئيس بلدية أم الفحم أمراً بإلغاء الحفل الغنائي الذي كان مقرراً إجراؤه للفنان تامر نفار والذي كان من المفترض أن يقام بالمركز الجماهيري بالمدينة .
وقال  ان القرار صدر بعد التشاور مع أعضاء المجلس البلدي وتأييد الغالبية العظمى منهم.
وقد أثار هذا القرار  غضب الكثيرين من أبناء أم الفحم الذين كانوا يبنتظرون هذا الحفل  الغنائي ، واتهموا رئيس البلدية بكبت الحرية الثقافية والفنية وفرض رأيه ورأي الائتلاف على باقي سكان أم الفحم المختلفين عنه في الرأي ، واعتبروا ذلك مساً بالحرية الثقافية والتنوع الفكري .

وقدم المحامي أحمد امين الجابر  استقالته من لجنة أمناء المسرح الجماهيري في ام الفحم  احتجاجاً على  إلغاء حفل الفنان تامر نفار .
وكتب جابر في كتاب استقالته:"  بعد قرار المجلس البلدي اليوم  انتهاك حرية المسرح الجماهيري والذي كان بالإمكان قيام العرض بشروط معينة ،  استأذنكم بالخروج من المجلس الذي لا قيمة لوجودي به".

وكتب السيد محمد بركة ، رئيس لجنة المتابعة العليا على صفحته في الفيسبوك نداء لرئيس بلدية أم الفحم يدعوه في للتراجع عن قرار إلغاء الحفل وقال : 
" ادعو بلدية ام الفحم ورئيسها الاخ الدكتور سمير محاميد الى العدول عن قرار الالغاء.
لا يليق بكم وبنا ان نقف في نفس مربع الحظر مع ميري ريجف التي قادت وتقود حملة تحريض لشطب تامر نفار بسبب مواقفه السياسية والوطنية.".
 وقالت عضو لجنة الشباب والثقافة في مدينة ام الفحم، ينال جبارين:
" تامر نفار فنان معروف بأغانيه عن المجتمع والعنف بأنواعه عن كوننا أقلية مكافحة في أرضنا، قيمة تامر نفار أفضل من أن يقيمه لجنة أمناء غير معروفة".
 رئيس البلدية كان من الأفضل أن يستقوي على الدولة وسياستها تجاه البلد، ومكافحة ومنع تجارة السلاح والمخدرات والعنف وخوف الأطفال يوميا، وأكل الحيز العام وتدمير ممتلكات في البلد، عوض عن ذلك قرر أن يمنع حفلة لفنان له جمهور الهدف.
 الحفلة معدة للشباب في مسرح له إحترامه وتقديره وليس في ملاهي ليلية".
وكتب عضو بلدية أم الفحم ، محمد نجيب :
" ام الفحم في فكرها وتنوعها والتعددية الفكرية والثقافية الكثيرة والكبيرة اكبر بكثير من إدارة البلدية ومجلسها البلدي . ".