مقتل يوسف عربيد باطلاق نار داخل محل تجاري في كفرقرع

مقتل يوسف عربيد باطلاق نار داخل محل تجاري في كفرقرع
20/8/2019
المصدر : اليوم
 

 

لقي يوسف أحمد سعيد عربيد "47عاما" مصرعه، متأثرًا بجروح الحرجة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في كفر قرع .

 

واستدعي طاقم طبي إلى مكان الجريمة، وعمل على تقديم الإسعافات الأولية للمصاب وهو يعاني من جروح وصفت بأنها حرجة.

 

وجرى نقل المصاب على وجه السرعة إلى مستشفى "هلل يافي" في الخضيرة لاستكمال العلاج.

 

وفي وقت لاحق، أعلنت الشرطة أنها تلقت بلاغا من الطواقم الطبية في مستشفى "هلل يافي"، تبلغها عن فشل محاولات إنقاذ حياة المصاب، وأنه فارق الحياة متأثرًا بجراحه.

 

هذا، وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة.

 

استمرار جرائم القتل

 

وعلى الرغم مما جاء في تقرير خاص أصدره مراقب الدولة الإسرائيلي في شهر آب/ أغسطس العام الماضي، من أن أجهزة الأمن وخاصة الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك)، فشلت في منع انتشار واستخدام السلاح غير المرخص في المجتمع العربي، الأمر الذي كان له الأثر الهائل على ارتفاع نسبة الجريمة في الشارع العربي، تواصلت جرائم القتل وأعمال العنف.

 

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي إلى 48، بينهم 8 نساء منذ مطلع العام الجاري 2019، فيما قُتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام الماضي 2018.

 

تواطؤ الشرطة

 

ولا يقوى المواطنون العرب في البلاد الذين يعانون من انعدام الأمن والأمان في ظل استشراء آفة العنف والجريمة على محاربتها أو الحد منها، ويتهمون الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية المختلفة بالتواطؤ مع الجريمة والعنف وعدم القيام بدورها في محاربة هذه الظاهرة وجمع السلاح في البلدات العربية على العكس تماما مما تقوم به في البلدات اليهودية.

 

ونظمت لجنة المتابعة العليا واللجنة القُطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مؤخرا، سلسلة فعاليات ونشاطات، من أجل الضغط على الشرطة والسلطات، لكن دون جدوى.

 

 
   

مواد ذات صلة

للمزيد : الأرشيف